أفضل 5 طرق لقياس سرعة النت الحقيقية بدقة عالية 2024 مجاناً

Ehab Tarek أغسطس 17, 2023 يناير 25, 2024
قائمة العناوين

أفضل 5 طرق لقياس سرعة النت الحقيقية بدقة عالية 2024 مجاناً

نبذة مختصرة حول أفضل طرق قياس سرعة النت الحقيقية بدقة عالية

بمرور الوقت، أصبحت سرعة الإنترنت من أهم العوامل التي تؤثر على تجربتنا أثناء استخدام الخدمات عبر الإنترنت، سواءً للأعمال أو الترفيه أو التواصل. ولهذا السبب، أصبح قياس سرعة الإنترنت أمرًا حيويًا لمعرفة أداء الاتصال بالشبكة. في هذه المقدمة، سنستعرض أفضل خمس طرق لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية، والتي توفر للمستخدمين نظرة شاملة عن جودة اتصالهم بالشبكة.

  • 1. **اختبار السرعة عبر الويب:**

إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لقياس سرعة الإنترنت هي استخدام مواقع الاختبار عبر الويب. تعتمد هذه المواقع على تحميل وتنزيل ملفات من الخوادم البعيدة لقياس سرعة البيانات التي يمكن للاتصال نقلها في وحدة زمنية معينة. مثلًا، موقع "Speedtest" يعد واحدًا من أشهر هذه المواقع ويوفر تقديرات دقيقة لسرعة التنزيل والتحميل ووقت استجابة الاتصال.

  • 2. **تطبيقات القياس على الهواتف الذكية:**

   تتوفر العديد من التطبيقات المخصصة لقياس سرعة الإنترنت على الهواتف الذكية. تعمل هذه التطبيقات بنفس مبدأ مواقع الاختبار عبر الويب، حيث تقوم بتحميل وتنزيل البيانات وقياس السرعة بناءً على الأداء الفعلي للاتصال من جهازك المحمول.

  • 3. **استخدام أجهزة القياس المخصصة:**

   هناك أجهزة خاصة تعرف باسم "مقياس سرعة الإنترنت"، تقوم بقياس سرعة الاتصال على مستوى الشبكة المنزلية أو المكتبية. تتصل هذه الأجهزة بالمودم أو الراوتر مباشرةً وتقيس السرعة دون تداخل من الأجهزة الأخرى.

  • 4. **استخدام أدوات سطر الأوامر (Command Line):**

   يمكن استخدام أدوات سطر الأوامر في نظام التشغيل لقياس سرعة الإنترنت. على سبيل المثال، في نظام Windows يمكن استخدام أمر "ping" أو "tracert" لقياس زمن استجابة الاتصال، فيما يمكن استخدام أمر "wget" في نظام Linux لقياس سرعة التنزيل.

  • 5. **الاختبارات المستمرة ومراقبة الشبكة:**

   يمكن استخدام أدوات مراقبة الشبكة لقياس سرعة الإنترنت على مدار الزمن. هذه الأدوات تقوم بتخزين بيانات السرعة على فترات منتظمة، مما يمكنك من تحليل الأداء على المدى الطويل وتحديد أوقات الذروة والتقلبات في سرعة الاتصال.

باستخدام هذه الطرق المتعددة، يمكن للمستخدمين الحصول على فهم دقيق لسرعة اتصالهم بالإنترنت وضمان تجربة ممتازة أثناء استخدامهم للخدمات عبر الويب وتطبيقات الانترنت المختلفة. 

  • إليكم أفضل 5 طرق لقياس سرعة النت الحقيقية بدقة عالية 2024 مجاناً

  • الطريقة الأولي Speedtest

تعتبر سرعة الإنترنت أمرًا حيويًا في عصرنا الحالي، حيث يعتمد الكثير من جوانب حياتنا اليومية على اتصال سريع ومستقر بالإنترنت. تقدم تقنيات قياس سرعة الإنترنت أدوات قوية لمراقبة جودة الاتصال، ومن بين هذه الأدوات تبرز "Speedtest" كأحد أشهر وأدق الخيارات المتاحة. في هذا المقال، سنستعرض مفهوم Speedtest وكيفية استخدامه لقياس سرعة الإنترنت.

  • ما هو Speedtest ؟

Speedtest هو خدمة عبر الإنترنت تمكن المستخدمين من قياس سرعة اتصالهم بالإنترنت. يتيح لك Speedtest قياس سرعة التحميل والتحميل بشكل منفصل، مما يوفر رؤية أدق حول أداء اتصالك بالشبكة. يتميز Speedtest بواجهة سهلة الاستخدام تسمح للمستخدمين بإجراء الاختبارات بسهولة دون الحاجة إلى معرفة فنية عميقة.

  • كيفية استخدام Speedtest؟

1. قم بفتح متصفح الويب:

ابدأ بفتح متصفح الويب الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

2. اذهب إلى موقع Speedtest:

اكتب "Speedtest" في محرك البحث أو اذهب مباشرةً إلى موقع Speedtest.net.

3. انقر على زر "Go" أو "Begin Test":

بمجرد دخولك إلى موقع Speedtest، ستجد زرًا مكتوبًا عليه "Go" أو "Begin Test". انقر على هذا الزر لبدء الاختبار.

4. انتظر حتى انتهاء الاختبار:

سيقوم Speedtest تلقائيًا بقياس سرعة التحميل والتحميل وعرض النتائج في وقت قصير. ستشمل النتائج عادةً معدلات السرعة بالميجابت في الثانية (Mbps) لكل من التحميل والتحميل.

  • استيعاب النتائج:

بعد اكتمال الاختبار، ستظهر النتائج التفصيلية على الشاشة. ستشمل هذه النتائج معلومات حول سرعة التحميل والتحميل، وزمن الاستجابة (Ping)، وقد تتضمن أيضًا تحليلًا لاستقرار الاتصال.

  • مميزات استخدام Speedtest :

  1. دقيق : يتميز موقع Speedtest موقع لقياس سرعة النت بكونه دقيق للغاية وبالتالي فإنه يعرض إليك جميع التفاصيل الخاصة بجهازك وسرعة اتصال جهازك بالإنترنت كذلك بشكل دقيق وواضح وذلك لتستطيع التعرف على كل المعلومات التي تحتاج إليها بدون أي تعقيدات أو مشاكل, وبالفعل قمنا بتجربته ووجدنا أن النتائج حقيقية. 
  2. اختبار استجابة Ping : على عكس المواقع الأخرى المنافسة فإنه من خلاله يمكنك التعرف على استجابة الـ Ping بشكل جيد وذلك حتى تستطيع معرفة ما إذا كانت الاستجابة ملائمة مع السرعة أم لا وهذا الأمر مطلوب بشكل أكثر للأشخاص الذين يحتاجون إنترنت مستقر في السرعة لممارسة الألعاب. 
  3. اختيار الخادم : باستخدام Speedtest أفضل موقع لقياس سرعة النت لك القدرة على اختيار الخادم الذي تريده بدون مواجهة أي مشكلة مطلقًا، بل أن الأمر سيكون اختياري بالنسبة لك، ولن يتم إجبارك على خادم معين وذلك لا يتواجد في جميع المواقع المنافسة وهذا ما يجعله من ضمن أفضل الطرق. 
  4. مجانية الموقع : الجدير بالذكر أن الموقع مجاني تمامًا وبالتالي فإنك لست بحاجة لدفع رسوم اشتراك لاستخدام الموقع بل أن جميع الخدمات بداخله مجانية تمامًا. 
  5. معلومات حول الشركة : يوفر الموقع طريقة الاختبار, وخلال الموقع أيضا يمكنك الوصول لجميع ما يخص الشركة المطورة من معلومات, حيث تستطيع الوصول إلى التطبيق أو التطبيق الخاص بها على الهواتف والاجهزة المختلفة, كما تستطيع الوصول لخدمة الدعم في حالة مواجهة أي عطل.

  • الختام:

من خلال استخدام خدمة Speedtest، يمكنك قياس سرعة اتصالك بالإنترنت بسهولة وسرعة. يمكن لهذه المعلومات أن تساعدك في فحص جودة اتصالك بالشبكة واتخاذ الإجراءات اللازمة إذا كان هناك تباين في السرعة. تذكر دائمًا أن هناك عوامل متعددة تؤثر في سرعة الإنترنت، وقد تحتاج إلى التحدث مع مزود الخدمة إذا كنت تواجه مشكلات دائمة في السرعة.

في النهاية، يعد Speedtest أداة قوية وسهلة الاستخدام لقياس سرعة الإنترنت ومراقبة أداء الشبكة الخاصة بك، مما يساعد في ضمان تجربة اتصال أفضل وأكثر استقرارًا على الإنترنت.

  • الطريقة الثانية  FAST Speed Test

تعد سرعة الإنترنت من أهم العوامل التي تؤثر على تجربتنا أثناء استخدام الخدمات عبر الإنترنت، سواءً كان ذلك لتصفح الويب، مشاهدة مقاطع الفيديو، لعب الألعاب عبر الإنترنت، أو حتى العمل والتواصل عن بُعد. لذلك، فإن قياس سرعة الإنترنت الحقيقية أمر بالغ الأهمية. يعد FAST Speed Test واحدًا من أبرز وأدق أدوات قياس سرعة الإنترنت المتاحة حاليًا، وسنلقي نظرة على مميزاته وكيفية استخدامه.

  • ما هو FAST Speed Test ؟

 هو أداة مجانية عبر الإنترنت تمكن المستخدمين من قياس سرعة اتصالهم بالإنترنت بطريقة سريعة ودقيقة. تم تطويرها من قبل شركة "Ookla"، الشركة المعروفة بتطوير أداة القياس الشهيرة "Speedtest". يقدم FAST Speed Test نهجًا بسيطًا وفعالًا لقياس سرعة الإنترنت، مما يجعلها أداة محببة للعديد من المستخدمين حول العالم.

  • مميزات FAST Speed Test:

1. **سهولة الاستخدام**: يُعد FAST Speed Test سهل الاستخدام بفضل واجهته البسيطة، حيث يمكن لأي شخص، حتى غير المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، استخدامه دون صعوبة.

2. **دقة عالية**: تتيح تقنية FAST Speed Test القياسات الدقيقة لسرعة الإنترنت، مما يساعد في الحصول على نتائج أكثر دقة تعكس الحالة الفعلية لاتصالك بالإنترنت.

3. **معلومات شاملة**: بالإضافة إلى قياس سرعة التحميل والتنزيل، يقدم FAST Speed Test معلومات إضافية مثل تأخر الاتصال (ping)، وذلك لمساعدتك في فهم أداء اتصالك بشكل أوسع.

4. **تاريخ القياسات**: تسجيل النتائج عبر الوقت يمكنك من متابعة أداء اتصالك على مر الأيام والأسابيع والشهور.

  • كيفية استخدام FAST Speed Test:

1. قم بزيارة موقع FAST Speed Test على الإنترنت. 

2. انقر على زر "Go" أو "Start" لبدء الاختبار. ستبدأ الأداة بقياس سرعة التحميل والتنزيل وتأخر الاتصال (ping). 

3. بعد اكتمال الاختبار، ستظهر النتائج على الشاشة، بما في ذلك سرعة التحميل والتنزيل بالإضافة إلى تأخر الاتصال.

الختام 

 يعد FAST Speed Test أداة ممتازة لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية بسهولة ودقة. باستخدام هذه الأداة، يمكن للمستخدمين تقييم جودة اتصالهم بالإنترنت واتخاذ الإجراءات اللازمة إذا لزم الأمر، سواءً لتحسين الأداء أو التواصل مع مزود الخدمة إذا كانت هناك مشكلات في السرعة.

  • الطريقة الثالثة Google Fiber Speed Test

مع التقدم التكنولوجي السريع في عصرنا الحالي، أصبح الإنترنت أحد أهم وسائل الاتصال والتواصل والعمل. يُعتبر اختبار سرعة الإنترنت أمرًا حيويًا لضمان تجربة مستخدم سلسة وفعالة. في هذا السياق، يأتي موقع "Google Fiber Speed Test" كأداة قوية لقياس سرعة الإنترنت بدقة وسهولة. سنتناول في هذا المقال مراجعة شاملة لهذا الموقع وكيفية استخدامه.


  • ما هو موقع Google Fiber Speed Test ؟

موقع Google Fiber Speed Test هو خدمة مقدمة من شركة جوجل تهدف إلى قياس سرعة اتصالك بالإنترنت. تستند هذه الخدمة إلى بنية البيانات القوية والبنية التحتية لجوجل، مما يتيح للمستخدمين قياس سرعة اتصالهم بالإنترنت بدقة وبسهولة.

  • مميزات استخدام موقع Google Fiber Speed Test:

1. **دقة عالية:** يعرض الموقع نتائج الاختبار بدقة شديدة، مما يتيح للمستخدمين معرفة سرعة التحميل والرفع وتأخر الاتصال بدقة كبيرة.

2. **سهولة الاستخدام:** يتميز الموقع بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، حيث يكفي المستخدم فقط الوصول إلى الموقع من متصفحه والضغط على زر "Start Test" لبدء اختبار سرعة الإنترنت.

3. **قياس متعدد:** يقدم الموقع قياسات متعددة تشمل سرعة التحميل والرفع وتأخر الاتصال (Ping)، مما يوفر صورة شاملة لجودة اتصالك بالإنترنت.

4. **توفير التقارير:** بعد الانتهاء من الاختبار، يمكن للمستخدمين حفظ التقرير ومشاركته مع مزودي خدمة الإنترنت أو الجهات ذات الصلة في حال وجود مشكلة في الاتصال.

5. **توافق متعدد:** يمكن الوصول إلى موقع اختبار سرعة جوجل فيبر من مختلف الأجهزة والمنصات بما في ذلك الحواسيب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

  • كيفية استخدام موقع Google Fiber Speed Test:

1. **افتح المتصفح:** ابدأ بفتح متصفح الإنترنت المفضل لديك على جهازك.

2. **الوصول إلى الموقع:** ابحث عن "Google Fiber Speed Test" باستخدام محرك البحث الخاص بك أو انتقل مباشرة إلى الموقع من خلال الرابط الرسمي.

3. **بدء الاختبار:** عند دخولك إلى الموقع، ستجد زرًا بإشارة "Start Test" أو ما شابه ذلك. انقر على هذا الزر لبدء اختبار سرعة الإنترنت.

4. **انتظر النتيجة:** سيقوم الموقع بتنفيذ سلسلة من الاختبارات لقياس سرعة التحميل والرفع وتأخر الاتصال. انتظر حتى يتم الانتهاء من الاختبار.

5. **عرض التقرير:** بمجرد الانتهاء من الاختبار، ستظهر النتائج على الشاشة، ويمكنك حفظ التقرير أو مشاركته حسب تفضيلك.

  • الختام

باستخدام موقع Google Fiber Speed Test، يمكن للمستخدمين تقييم جودة اتصالهم بالإنترنت بدقة وسهولة. توفر الخدمة واجهة بسيطة ودقة في القياسات، مما يجعلها أداة قوية للتحقق من سرعة الإن

ترنت والعمل على تحسينها إذا كان هناك حاجة. استخدام هذه الأداة قد يكون أمرًا مفيدًا للأفراد والشركات على حد سواء للحفاظ على تجربة إنترنت مثلى.

  • ملاحظة: 
قد يتغير الموقع وواجهته مع مرور الوقت، لذا من الأفضل التحقق من المصدر الرسمي للموقع للحصول على أحدث المعلومات والتحديثات.

  • الطريقة الرابعة Speed Test Master Pro

تعتبر سرعة الإنترنت من العوامل الأساسية التي تؤثر على تجربتنا أثناء تصفح الويب، ومشاهدة الفيديوهات، واللعب عبر الإنترنت، وأداء الأنشطة الأخرى التي تعتمد على الاتصال بالشبكة. ومن أجل قياس هذه السرعة بدقة وموثوقية، يأتي تطبيق "Speed Test Master Pro" كأداة قوية وفعالة لقياس سرعة الإنترنت بطريقة دقيقة وسهلة.

  • فوائد تطبيق Speed Test Master Pro:

1. **دقة عالية في القياس**: يتميز تطبيق Speed Test Master Pro بقدرته على قياس سرعة الإنترنت بدقة عالية. يقوم التطبيق بتحليل سرعة التحميل والرفع بشكل منفصل، مما يعطي صورة واضحة عن جودة الاتصال الخاص بك.

2. **سهولة الاستخدام**: يأتي التطبيق مع واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعله ملائمًا لجميع فئات المستخدمين. بمجرد فتح التطبيق، يمكنك بسهولة تشغيل اختبار السرعة والحصول على النتائج في غضون ثوانٍ معدودة.

3. **تاريخ الاختبارات**: يسجل التطبيق تاريخ ووقت كل اختبار للسرعة، مما يمكنك من تتبع تقدم جودة اتصالك على مر الوقت. هذه الميزة تساعدك في التحقق مما إذا كانت سرعة الإنترنت تتأثر بتغيرات معينة في الظروف أو الأوقات.

4. **مقارنة النتائج**: يمكنك مقارنة نتائج اختبارات السرعة عبر فترات مختلفة لتحديد ما إذا كان هناك تحسن أو تدهور في جودة اتصالك. هذا يساعد في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مزوّد الخدمة الذي تستخدمه.

5. **توفير البيانات**: يعتمد التطبيق على تكنولوجيا فعالة لقياس السرعة دون تحميل كميات كبيرة من البيانات. هذا يعني أنه يمكنك تنفيذ الاختبارات بشكل متكرر دون الحاجة إلى القلق بشأن استهلاك البيانات.

  • الختام

في عالم متصل دائمًا، تبقى سرعة الإنترنت أمرًا حيويًا. تطبيق Speed Test Master Pro يأتي ليساعدك في قياس سرعة اتصالك بالإنترنت بدقة عالية ويقدم لك البيانات والمقارنات التي تحتاجها للحفاظ على تجربة استخدام الإنترنت بأقصى جودة ممكنة. باستخدام هذا التطبيق، ستكون على اطلاع دائم بجودة اتصالك وتتمكن من اتخاذ القرارات المناسبة بناءً على البيانات الدقيقة التي يقدمها.

  • الطرقة الخامسة تطبيق Speedtest by Ookla: قياس سرعة الإنترنت بدقة وسهولة

يعتبر الإنترنت اليوم جزءًا أساسيًا من حياتنا، حيث يُستخدم في التواصل، والتعلم عن بعد، ومشاهدة المحتوى الرقمي، وأكثر من ذلك. لذلك، يصبح معرفة سرعة الاتصال بالإنترنت أمرًا بالغ الأهمية لضمان تجربة متميزة أثناء تصفح الويب واستخدام التطبيقات الرقمية. هنا يأتي دور تطبيق "Speedtest by Ookla" كأداة موثوقة لقياس سرعة الإنترنت بدقة وسهولة.

  • ماهو تطبيق "Speedtest by Ookla"

 هو واحد من أشهر التطبيقات التي تُستخدم لقياس سرعة الاتصال بالإنترنت على مستوى العالم. يتيح التطبيق للمستخدمين اختبار سرعة الإنترنت الخاصة بهم بسهولة تامة وبضغطة زر واحدة، وذلك من خلال قياس عوامل مهمة مثل سرعة التحميل وسرعة التحميل، وزمن استجابة الخادم (Ping). إليكم بعض المزايا البارزة لتطبيق "Speedtest by Ookla":

  • مميزات استخدام تطبيق "Speedtest by Ookla"

1. **سهولة الاستخدام**: يتميز التطبيق بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يسهل على المستخدمين من جميع المستويات قياس سرعة الإنترنت دون مشاكل تقنية.

2. **دقة عالية**: يعتبر "Speedtest by Ookla" من أدق تطبيقات قياس سرعة الإنترنت، حيث يستخدم مجموعة متنوعة من الخوادم العالمية لضمان دقة القياسات.

3. **تاريخ الاختبارات**: يمكن للمستخدمين تتبع سجل اختبارات السرعة السابقة، مما يسمح لهم برصد التغييرات في سرعة الإنترنت على مر الوقت وفي مواقع مختلفة.

4. **تحليل مفصل**: بالإضافة إلى قياس سرعة التحميل والتحميل، يقدم التطبيق أيضًا معلومات حول زمن استجابة الخادم (Ping)، وهو عامل مهم لاختبار جودة الاتصال وسرعة الاستجابة.

5. **خيارات متعددة**: يوفر التطبيق خيارات متعددة للاختبار، بما في ذلك اختبار سرعة الإنترنت على الشبكة الخلوية أو شبكة الواي فاي، مما يساعد على معرفة أفضل اتصال متاح في الموقع الحالي.

6. **مقارنة السرعة**: يمكن للمستخدمين مقارنة سرعة اتصالهم بالإنترنت مع المتوسطات العالمية أو مع مزودي خدمة الإنترنت في منطقتهم.

  • باختصار

يعد تطبيق "Speedtest by Ookla" أداة قيمة لقياس سرعة الاتصال بالإنترنت بدقة وسهولة. سواء كنت ترغب في معرفة أداء اتصالك بالإنترنت في المنزل، أو في مقارنة سرعات مختلفة أثناء التنقل، يقدم هذا التطبيق معلومات دقيقة تساعدك على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن اتصالك بالإنترنت. بفضل سهولة الاستخدام والدقة العالية، يعتبر "Speedtest by Ookla" خيارًا موثوقًا لملايين المستخدمين حول العالم.

معلومات عن أفضل 5 طرق لقياس سرعه النت الحقيقة بدقة عالية

  • أسماء التطبيقات والمواقع
    Speedtest - FAST Speed Test - Google Fiber Speed Test - Speed Test Master Pro - Speedtest by Ookla
  • تاريخ التحديث
    17/08/2024
  • لغة الأستخدام
    العديد من اللغات
  • توافق الأستخدام
    أندرويد، ويندوز، آيفون
  • تقييم العملاء
    4.9/5
نبذة عن سبب استحدام طرق لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية
بمرور الوقت، أصبحت سرعة الإنترنت من أهم العوامل التي تؤثر على تجربتنا أثناء استخدام الخدمات عبر الإنترنت، سواءً للأعمال أو الترفيه أو التواصل. ولهذا السبب، أصبح قياس سرعة الإنترنت أمرًا حيويًا لمعرفة أداء الاتصال بالشبكة. في هذه المقدمة، سنستعرض أفضل خمس طرق لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية، والتي توفر للمستخدمين نظرة شاملة عن جودة اتصالهم بالشبكة.

للتحميل والدخول إلي قياس سرعه النت الحقيقة بدقة عالية

  • للدخول للموقع الأول Speedtest
    اضغط هنا
  • لتحميل التطبيق الأول Speedtest علي الأندرويد
    من GooglePlay
  • للدخول للموقع الثاني FAST Speed Test
    اضغط هنا
  • لتحميل التطبيق الثاني FAST Speed Test علي الأندرويد
    من GooglePlay
  • لتحميل التطبيق الثاني FAST Speed Test علي الأيفون
    من AppStore
  • للدخول للموقع الثالث Google Fiber Speed Test
    اضغط هنا
  • لتحميل التطبيق الرابع Speed Test Master Pro علي الأندرويد
    من GooglePlay
  • لتحميل التطبيق الرابع Speed Test Master Pro علي الأيفون
    من AppStore
  • لتحميل التطبيق الخامس Speedtest by Ookla علي الأندرويد
    من رابط مباشر
  • لتحميل التطبيق الخامس Speedtest by Ookla علي الأندرويد
    من GooglePlay
  • لتحميل التطبيق الخامس Speedtest by Ookla علي الأيفون
    من AppStore

التقييم: 4.9

الإصدار: اضغط للتحميل

شارك هذا التطبيق

قد تُعجبك هذه المشاركات