القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

4 من أفضل محركات البحث للخصوصية

4 من أفضل محركات البحث للخصوصية

4 من أفضل محركات البحث للخصوصية , على مدى السنوات العديدة الماضية ، كانت الخصوصية عبر الإنترنت موضوعًا بارزًا. تهيمن Google ، على وجه الخصوص ، على جميع جوانب الإنترنت تقريبًا ، مع الأخذ في الاعتبار أن نموذج أعمالها لا يتوافق مع خصوصية المستخدم. على هذا النحو ، يبحث الكثير عن بدائل Google ، خاصة عندما يتعلق الأمر بمحركات البحث.

لماذا يجب عليك اختيار محرك بحث أكثر خصوصية

عندما يتعلق الأمر باستخدام محرك البحث ، تهيمن Google. في الواقع ، لا يقتصر الأمر على البحث ، ولكن لاستخدام المتصفح والنشر المكتبي المستند إلى السحاب وغير ذلك الكثير. ومع ذلك ، فإن نموذج الأعمال الخاص بـ Google لا يضع خصوصيتك أو بياناتك في المقام الأول.

تزدهر Google من خلال تسييل بيانات مستخدميها لجني الأرباح. كما يقول المثل ، "الحرية غالبًا لا تعني الحرية". بعبارة أخرى ، أنت المنتج.

وقد أدى ذلك إلى انتشار أفكار المستخدمين السائدة ، والآن هناك موجة كبيرة من المعارضة لممارسات الأعمال المفضلة لدى Google.

دعنا نلقي نظرة على محركات البحث التي تركز على الخصوصية. لم يتم تقديمها بأي ترتيب معين ، لذلك لا تتردد في القفز والتحقيق في الأشياء التي تجذب انتباهك.

1. DuckDuckGo

من المحتمل أن يكون DuckDuckGo أشهر محركات البحث التي تركز على الخصوصية ، فهو الملصق الفرعي للخصوصية. يتم تجميع نتائج البحث الخاصة بها من عدد من المصادر ، بما في ذلك Yahoo! و Wolfram Alpha وزاحف DuckDuckBot الخاص به.
ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون لذلك أي آثار على الخصوصية ، حيث لا يتم تمرير بياناتك إلى جهات خارجية. ومع ذلك ، من الواضح أن النقر على الروابط المؤدية إلى مصادر خارجية ، مثل مقاطع فيديو YouTube في البحث ، سيكون خارج سيطرة DuckDuckGo.

لتوليد الدخل ، يستخدم DuckDuckGo الإعلانات والربط التابع لمواقع مثل Amazon ، ولكن يتم تحديد جميع الإعلانات بوضوح. علاوة على ذلك ، لا يحتوي ارتباط الشركاء التابعين على أي معلومات شخصية ، لذا فإن نتائج البحث الخاصة بك آمنة.

2. StartPage

إذا كنت تريد حقًا الوصول إلى نتائج بحث Google ، فإن أفضل اختيار لك هو StartPage. يتمتع StartPage بميزة نسخ نتائج بحث Google عن طريق إرسال عمليات البحث إلى Google ، ثم عرض النتائج نيابة عنك. لا تعرف Google أنك أنت - كل ما تعرفه هو أن StartPage طلب المعلومات ، وهو ما لا يرتبط بك بأي شكل من الأشكال.

يستخدم StartPage أيضًا تشفير SSL المتطور ولا يستخدم ملفات تعريف الارتباط أو يتتبع عناوين IP أو عمليات البحث. إنه يبحث بكل قوة Google ولكن دون التطفل. إحدى ميزاتي المفضلة هي خيار السماح لك بالبحث عن طريق الوكيل ، لذلك لا يمكن تتبع تصفحك داخل مواقع الويب عند زيارتها .
في شهادة على جديتهم في الحفاظ على خصوصية بياناتك ، قام StartPage حتى بإزالة Yahoo من نتائج البحث الخاصة بهم عندما تم الكشف عن أن الشركة قد ساعدت عن طيب خاطر وكالة الأمن القومي في التطفل على أصحاب حسابات Yahoo. جيد لك ، StartPage!

3. Searx

بعد ذلك ، يعد Searx محرك بحث "metasearch" مفتوح المصدر يديره متطوعون. هذا يعني أنه لا توجد إعلانات أو روابط تابعة أو أي عناصر "قابلة للتتبع".
يكمن الاختلاف بين Searx ومحركات البحث الأخرى في كيفية توزيعه. يشجع المطورون المستخدمين على تشغيل خادمهم الخاص ، مما يعني أنه سيكون لديك ما يقرب من 100 مثيل للاختيار من بينها.
بمجرد الوصول إلى صفحة البحث ، تختلط النتائج. المظهر وظيفي ، ولن تحصل على نفس جودة النتائج مثل محركات البحث الأخرى. ومع ذلك ، فهو خاص ومجاني ويستحق وقتك إذا كنت منشئ تطبيقات "افعلها بنفسك".

4. Qwant

بديل Google الأخير لدينا هو Qwant. إنها شركة فرنسية تتطلع إلى توفير الخصوصية والأناقة في آنٍ واحد. يمكننا القول إنه أفضل مظهر لجميع محركات البحث ، على الرغم من أن خصوصيته تقع على رادارنا بشكل أكبر.

يستخدم الفهرسة الخاصة به لتقديم نتائج البحث ولكنه يستخدم أيضًا Bing في بعض الحالات. تم بناء نموذج العمل حول الإعلانات وربط الشركات التابعة ، باستخدام شبكة إعلانات Bing. في اختباراتنا ، شاهدنا إعلانات لمنتجات وخدمات Google ، وهو ما يتعارض إلى حد ما مع "روح" حركة التصفح الخاص بأكملها.

ومع ذلك ، فإن Qwant هو محرك بحث قوي وخاص يقدم حتى إصدارًا مناسبًا للأطفال. على هذا النحو ، فإنه يستحق التحقق - خاصة إذا كنت تتحدث الفرنسية.


4 من أفضل محركات البحث للخصوصية
4 من أفضل محركات البحث للخصوصية



تعليقات