القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

أفضل 8 أدوات تطوير ويب متاحة لعام 2021

أفضل 8 أدوات تطوير ويب متاحة 

 يعتمد مطورو الويب على أدوات لتحسين الكفاءة والإنتاجية عند العمل في المشاريع. مع تزايد الطلبات والتوقعات ، تزداد أيضًا اختيارات مجموعات الأدوات المتاحة لكل من المطورين الناشئين والمتقدمين.

افضل ادوات تطوير الويب المتاحة في عام 2021

1. jQuery

تم تقديم jQuery في عام 2006 ، وهو عبارة عن مكتبة جافا سكريبت مشتركة بين الأنظمة الأساسية ومدمجة وسريعة. تسهل هذه الأداة التي لا تقدر بثمن على المطورين إضافة المكونات الإضافية والرسوم المتحركة وإنشاء النماذج والمزيد. إنها طريقة بسيطة للتحكم في التفاعلات بين جافا سكريبت و HTML.
يمكن القول إنها واحدة من أكثر الأدوات استخدامًا في تطوير الويب. jQuery هو:
  1. عبر المتصفح. إنه مدعوم من Firefox و Chrome و IE و Edge و Android و iOS و Safari والمزيد. متوافق مع CSS3. إلى جانب محددات CSS3 ، يدعم jQuery أيضًا خاصية النمط
  2. عند تصغيره وضغطه بتنسيق gzip ، يكون jQuery 30 كيلوبايت فقط.
  3. يستخدم المطورون jQuery لأنه يبسط عملية التطوير ويوفر الوقت.
jQuery هي مكتبة جافا سكريبت الأكثر شيوعًا التي تم إنشاؤها على الإطلاق ، وهي مثبتة على الغالبية العظمى من أكثر مليون موقع زيارة على الإنترنت.

2. GitHub

حتى مطورو الويب المتمرسون يرتكبون أخطاء ، وهنا يأتي دور أنظمة التحكم في الإصدار. GitHub عبارة عن نظام أساسي لاستضافة الرموز يوفر التحكم في الإصدار ويسمح بالتعاون السهل بين المطورين.
ولكن في جوهرها ، تم تصميم النظام الأساسي حقًا ليكون بمثابة نظام حفظ لجميع مسودات المستندات. يقوم المطورون بنسخ مستودعاتهم إلى الأنظمة الخاصة بهم ، وإجراء التغييرات محليًا ، ثم التحقق من هذه التحديثات إلى الخادم المركزي.

GitHub هو أكثر من مجرد خدمة استضافة مستودع Git - فهو يحتوي أيضًا على ميزات فريدة. إلى جانب الواجهة الرسومية ، يوفر النظام الأساسي خيارات التعاون والتحكم في الوصول ، بما في ذلك أدوات إدارة المهام وتتبع الأخطاء ومواقع wiki لكل مشروع.

ما يجعل GitHub أداة قوية للمطورين هو ميزات التعاون. يمكن نسخ المستودعات وتغييرها ثم مشاركتها مع المطور. يمكن مراجعة التغييرات وحتى قبولها ودمجها.

3. Sass

Sass ، الذي يرمز إلى أوراق الأنماط المذهلة Syntactically Awesome Style Sheets ، هو مشروع مفتوح المصدر كان رائدًا في نوع المعالج المسبق لـ CSS. بغض النظر عن منحنى التعلم ، توفر هذه الأداة للمطورين قدرًا كبيرًا من الوقت.

يستخدم Sass التداخل والمتغيرات والواردات المضمنة والمزيد لإنتاج CSS بسيط يسهل قراءته ويتبع مبدأ DRY (لا تكرر نفسك). كما أنه يساعد في الحفاظ على تنظيم الأشياء ويساعد المطورين على إنشاء أوراق أنماط بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

باستخدام Sass ، يمكن تجميع العلاقات بين الوالدين والطفل في فئات تحتوي على بضعة أسطر من التعليمات البرمجية. يقوم Sass بكل العمل الشاق نيابة عنك ، مما يسمح بتحسين إنتاجيتك.

إلى جانب القدرة على تداخل المحددات باستخدام رمز أقل ، يمكن للمطورين أيضًا استيراد مقتطفات التعليمات البرمجية لإصلاح مشكلات CSS التي قد تؤثر على واجهة المستخدم الخاصة بهم.

بالنسبة لمطوري الواجهة الأمامية ، فإن Sass هي أداة ستوفر لك الوقت وتزيل عناء التصميم.

4. Angular

يساعد إطار العمل عبر الأنظمة الأساسية المطورين على إنشاء تطبيقات للويب المحمول والويب وسطح المكتب الأصلي والأجهزة المحمولة الأصلية.

يوسع إطار العمل مفتوح المصدر بنية HTML لتوفير وقت المطورين مع تحسين إمكانية القراءة. بمساعدة Angular ، يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات ويب أكثر قوة بسرعة وسهولة.

تعد إمكانية ربط البيانات ثنائية الاتجاه مفيدة أيضًا للمطورين.

يستخدم Angular أيضًا POJO ، لذلك ليست هناك حاجة لوظائف getter و setter أخرى. وهو يدعم ميزات تطبيق الصفحة الواحدة ، مما يجعل من السهل إنشاء النماذج عبر الإنترنت وإدارتها. تتضمن المنصة وحدة اختبار لتبسيط عملية الاختبار ، وهو أمر بالغ الأهمية في تطوير الويب.

فائدة أخرى لـ Angular هي سهولة تكاملها مع المكتبات الأخرى. يمكن للمطورين أيضًا الاستفادة من دليل المرشحات المتاحة ، بما في ذلك: العملة والرقم والتاريخ والطلب والحروف الكبيرة والمزيد.

تستخدم العديد من المؤسسات إطار العمل Angular لتطوير تطبيقاتها ، بما في ذلك Netflix و PayPal و Freelancer و jetBlue و The Guardian و Upwork و The Weather Channel والمزيد. إطار العمل جزء من مكدس MEAN.

Angular لديها مجتمع قوي من المطورين ، مما يسهل تعلم ومناقشة إطار العمل. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من أدوات الجهات الخارجية المتاحة للمساعدة في تبسيط التطوير.

لا يزال ، Angular له عيوبه. هناك منحنى تعليمي حاد ، يمكن أن يكون رادعًا رئيسيًا لبعض المطورين. يُطلب من المطورين أيضًا تعلم RxJS من أجل استخدام Angular.

5. Django

Django هو إطار عمل Python الذي يبسط التطوير ويشجع التصميم العملي للبرامج. يتمتع إطار العمل بسمعة كونه واحدًا من أكثر الإطارات أمانًا لأنه سريع الاستجابة للثغرات الأمنية.

بالنسبة للمطورين ، تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لـ Django في أنه يتمتع بمجتمع نشط للغاية يساهم بانتظام في المرافق والحزم.

التوثيق ممتاز ، وهو فائدة رئيسية أخرى للمطورين. أحد الأهداف الرئيسية لإطار عمل Django هو تبسيط عملية التطوير وتبسيطها. يتضمن كل ما يحتاجه المطور لإنشاء تطبيق كامل فور إخراجه من الصندوق.

نظرًا لأن جميع الأساسيات متوفرة بالفعل ، فإن إنشاء تطبيقات بسيطة أمر سهل وسريع. بالنسبة للتطبيقات الأكثر تعقيدًا ، هناك آلاف الحزم المتاحة لـ Django ، بما في ذلك تلك الخاصة للاختبار وتصحيح الأخطاء.

يعد Django مناسبًا لمجموعة كبيرة من المشاريع ، سواء كان مشروعًا بسيطًا أو تطبيقًا أكثر تعقيدًا. إطار العمل متعدد الأنظمة الأساسية ، لذا يمكنك إنشاء تطبيقات تعمل على أي نظام تشغيل. كما أنه متوافق مع معظم قواعد البيانات الرئيسية.

من أجل الكفاءة ، تتبع Django مبدأي DRY و KISS (ابقها قصيرة وبسيطة). يمكن للمطورين استخدام تسوية البيانات وتجريدها لتجنب التكرار. كما أن القدرة على إعادة استخدام الشفرة تجعل من السهل على المطورين التركيز على أشياء أخرى أكثر أهمية ، مثل ترميز الميزات الفريدة للتطبيق.

بالإضافة إلى كل هذه المزايا ، تقدم Django أيضًا إطار عمل REST (النقل التمثيلي للدولة).

لقد كان Django موجودًا منذ أكثر من عقد ، وهو الإطار المفضل لبعض أكبر تطبيقات الويب الموجودة هناك ، مثل Instagram و Disqus و Spotify وحتى NASA.

6. MeteorJS

MeteorJS هو إطار عمل JavaScript مجاني ومفتوح المصدر يمكن تشغيله على جانب العميل والخادم.
ميزة أخرى رائعة لإطار العمل هذا هي أنه يمكن للمطورين استخدام نفس الرمز بغض النظر عما إذا كانوا يبنون تطبيقات للجوال أو سطح المكتب أو الويب.

لدى Meteor الكثير لتقدمه ، ولكنها أيضًا تتكامل بسهولة مع مئات الحلول الأخرى. يحتوي إطار العمل على مجتمع كبير يساعد في الحفاظ على مجموعة كبيرة من الإضافات في إطار العمل. الحزم الذكية متوفرة أيضًا ، والتي يمكن أن توفر قدرًا كبيرًا من وقت التطوير. هناك أكثر من 14000 حزمة متوفرة.

7. ASP.NET

ASP.NET هو إطار عمل مفتوح المصدر لتطوير تطبيقات الويب باستخدام C # و .NET. تم تطويره بواسطة Microsoft وتم إصداره في عام 2002. على الرغم من تغيير إطار العمل منذ إطلاقه ، إلا أنه لا يزال أحد أكثر الأدوات شيوعًا لمطوري الويب.

باستخدام ASP.NET ، يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات مكدس كاملة باستخدام JavaScript و HTML و C # و CSS. يمكن أيضًا تطوير واجهات برمجة تطبيقات REST للأجهزة المحمولة والمتصفحات والعملاء الآخرين. يمكن للمطورين أيضًا إنشاء خدمات مصغرة قابلة للنشر بشكل مستقل وتشغيلها على حاويات Docker.

يتمتع ASP.NET بميزة على أطر الويب الشائعة الأخرى نظرًا لسرعته الفائقة. يدعم إطار العمل أيضًا بروتوكولات المصادقة ، بما في ذلك المصادقة متعددة العوامل والمصادقة الخارجية مع Twitter و Google وغيرها.

8. Chrome Developer Tools

على الرغم من محدودية أدوات مطوري الويب الأخرى ، إلا أن Chrome Developer Tools مفيدة في تصحيح أخطاء HTML و CSS وتحريرها في الوقت الفعلي. تتوفر أيضًا سلسلة من أدوات الشبكة التي تتيح لك تحسين تدفقات التحميل. يمكن للمطورين إلقاء نظرة من الداخل على ما يفعله المتصفح في كل خطوة على الطريق ، مما يمكن أن يساعدهم في فهم كيفية عمل المتصفحات بشكل أفضل.

هذه الأدوات متاحة لكل من Chrome و Safari. يمتلك معظم المطورين هذه الأداة بالفعل وهي مجانية الاستخدام.

ومع ذلك ، فإن امتلاك القدرة على تعديل HTML و CSS مباشرة من متصفحك في الوقت الفعلي يوفر العديد من المزايا وهو مريح للغاية.

أدوات مطوري الويب الثمانية هذه هي بعض من أفضل الأدوات المتاحة اليوم. فهي تساعد في تبسيط عملية التطوير مع تحسين التنظيم وزيادة الإنتاجية.

أفضل 8 أدوات تطوير ويب متاحة لعام 2021
أفضل 8 أدوات تطوير ويب متاحة لعام 2021


تعليقات