القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

السيو الداخلي للموقع دليلك الشامل on page seo

 السيو الداخلي للموقع دليلك الشامل 2021

 السيو الداخلي للموقع ما هو وما هي اهميتة ..عند إنشاء موقع الويب الخاص بك ، هل تريده أن يحتل مرتبة عالية أم منخفضة؟ ربما تكون الإجابة هي الخيار الأول. لتحقيق ذلك ، يجب أن تكون على دراية بكيفية عمل محركات البحث وكيفية استخدامها لصالحك.

وهنا يأتي دور تحسين محرك البحث (SEO). باختصار ، SEO عبارة عن مجموعة من الأدوات التي ، عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن أن تحسن أداء موقع الويب بشكل كبير. وهي مقسمة إلى تحسين محركات البحث التقنية ، وخارج الصفحة ، وداخل الصفحة.

وبينما يتطلب الأمران الأولان طرفًا ثالثًا ، يمكن إجراء التحسين في الموقع جزئيًا بنفسك. أنت ببساطة بحاجة إلى المعرفة. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد ، فاستمر في القراءة!

في الأسفل سنشرح اهمية السيو الداخلي للموقع او المدونة لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث ..

ما هو السيو الداخلي للموقع ؟

ولكن قبل أن نصل إلى النقطة الرئيسية ، دعنا نتعرف قليلاً على ماهية مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة بالضبط. ربما تكون قد صادفت هذا المصطلح عند البحث عن خدمات تحسين محركات البحث لأستراليا أو مصر أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو أي منطقة أخرى تهمك.

ولكن هل تعرف ما الذي يجعلها مختلفة عن تحسين محركات البحث التقنية وخارج الموقع؟

باختصار ، تعني البادئة "في الموقع" أنك تقوم بتحسين محتوى صفحتك لتزويد محركات البحث بإشارات لمساعدتهم على فهم موضوع موقعك. يمكنك تحقيق ذلك من خلال التدخل في عوامل محددة (سنناقشها لاحقًا).

ما يميزه عن مُحسّنات محرّكات البحث خارج الموقع هو أن الأخير يستخدم طرق ترويج خارج صفحة الويب الخاصة بك ، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي وبناء الروابط والإشارة إلى العلامة التجارية.

عوامل مهمة لتحسين السيو الداخلي للموقع 

تؤثر العديد من الجوانب على موضع موقعك في تصنيفات محرك البحث. في الواقع ، تستخدم Google أكثر من 200 عامل ترتيب. بالطبع ، بعضها أهم من البعض الآخر. مع ذلك ، هناك الكثير من المعلومات التي يجب معالجتها عند إنشاء إستراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث.

عندما يتعلق الأمر بالعوامل الموجودة في الموقع ، يجب عليك دائمًا الانتباه إلى تلك العناصر في صفحة الويب الخاصة بك:

  1. المحتوى
  2. علامات العنوان
  3. URL
  4. سرعة الصفحة
  5. النص البديل والصور
  6. العناوين
  7. أوصاف ميتا
  8. الشكل 
  9. الاستجابة 

كما ترى ، هناك العديد من الجوانب التي تحتاج إلى مراعاتها إذا كنت تريد أن تصل صفحتك إلى الصفحة الأولى من قائمة بحث Google. لكن معرفتها لا يكفي. عليك أيضًا أن تفهم كيفية استخدامها لصالحك.

كيفية زيادة الترافيك الخاص بك ؟

بمجرد أن تكون على دراية بما يتعين عليك القيام به لزيادة ترتيب البحث ، فقد حان الوقت لبدء العمل. في ما يلي ، أعددنا قائمة الأساليب التي يجب عليك تنفيذها للتأكد من نجاح صفحتك.

إنشاء محتوى عالي الجودة

القاعدة بسيطة. يجب أن تؤدي الصفحة ذات المحتوى الرائع أداءً جيدًا ، حتى بدون تحسين محركات البحث ، في حين أن الصفحة ذات المحتوى المنخفض الجودة لن تحظى بأي فرصة حتى مع تحسين المحرك.

ولكن ما الذي يجعل المحتوى عالي الجودة؟
لتوفير معلومات تفصيلية (على محمل الجد ، يمكننا كتابة المقالة كاملة حول هذا الموضوع) ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك:
  1. أصلي وحصري
  2. مفيد
  3. مدروس
  4. غير متحيزة
  5. متنوع ، بما في ذلك منشورات المدونات والرسوم البيانية ودراسات الحالة والمراجعات وما إلى ذلك.

تحسين صورك والعمل علي ضغطها 


يمكن أن تكون الصور أصولًا رائعة لصفحتك. عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكنها تحسين تخطيط موقعك وجعله أكثر سهولة في الاستخدام. يجب أن تكون حذرًا ، لأن الصور الكبيرة جدًا يمكن أن تبطئ سرعة موقع الويب الخاص بك ، بينما تفتقر الصور الصغيرة جدًا إلى الجودة العالية.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب عليك دائمًا تحسين صورك. تأكد من أنها بالحجم المناسب ، وأضف كلمات رئيسية مستهدفة في أوصافها ونصوص ALT والتعليقات التوضيحية وعناوين الصور. من الأفضل استخدام الصور الأصلية ، ولكن إذا لم يكن لديك أي منها ، فتأكد من الرجوع إلى المصدر.

أضف روابط داخلية


يمكن أيضًا وصف الارتباط الداخلي بأنه بناء الويب الخاص بك. يتضمن الارتباط بصفحات داخل موقع الويب الخاص بك ، مما يضمن إمكانية فهرسة محركات البحث للمحتوى الخاص بك بسهولة. كما أنه يخلق حافزًا لجمهورك لقضاء المزيد من الوقت على موقعك.

بالطبع ، لا يمكنك وضع روابطك في أي مكان تريده. أفضل ممارسة هي إضافتها حيثما تبدو ذات صلة. عندما يتعلق الأمر بالارتباط الداخلي ، فإن الصلة هي مفتاح النجاح. لا تنس أيضًا أنه يجب ألا تستخدم الكلمات الرئيسية لروابطك الداخلية فقط.

يُعد تحسين محركات البحث على الصفحة أمرًا بالغ الأهمية في بناء حملة ناجحة لتحسين المحرك. بدون التأكد من أن موقعك يحتوي على تصميم سهل الاستخدام ومحتوى رائع وجوانب تقنية بالترتيب ، فلا داعي حتى للتفكير في التحسين خارج الموقع.

بصرف النظر عن الأمثلة الواردة في المقالة ، هناك عوامل أخرى قد تساعدك على ترتيب أفضل. على سبيل المثال ، يعد جعل صفحتك متوافقة مع الجوّال عامل ترتيب إيجابيًا ، بالإضافة إلى تضمين روابط خارجية في المحتوى الخاص بك.

بمجرد حصولك على كل شيء بشكل صحيح ، يمكنك التأكد من أن تصنيف Google الخاص بك سيرتفع بشكل كبير ، مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور العضوية وعلى الأرجح ينتج عنه المزيد من الأموال في حسابك المصرفي.

السيو الداخلي للموقع دليلك الشامل on page seo
السيو الداخلي للموقع دليلك الشامل on page seo 

تعليقات