القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

4 خطوات للتقدم في بحث جوجل

 4 خطوات للتقدم في بحث جوجل 

يأتي عدد كبير من العملاء من جوجل. إنه يعمل وفق المخطط التالي: يريد المستخدم شيئًا ما ، على سبيل المثال ، لشراء سيارة ؛ يبحث المستخدم عن "شراء سيارة" على جوجل ؛ ينقر المستخدم على أول 2-3 خيارات يعرضها محرك البحث له .

إذا أراد المستخدم  استكشاف المزيد في المواقع الثلاثة الأولى أو لم يتمكن من العثور على ما يريد ، فسيذهب إلى أبعد من ذلك. ومع ذلك ، نادرًا ما يقوم المستخدمون بفحص الصفحات الأخرى. لذلك ، لجذب العملاء المحتملين ، تحتاج إلى الوصول إلى قمة تصنيف جوجل  هذه هي الخطوات التي يجب أن تحاول إكمالها.

ما هي النصائح والخطوات لتصدر نتائج البحث ؟


1. اختر الكلمات الرئيسية ذات الصلة

في المثال السابق ، حيث يريد المستخدم شراء سيارة ، ينوي الشراء. لتحقيق هذه النية ، يستخدم هو أو هي العبارة الرئيسية "شراء سيارة". إذا كنت تبيع سيارات على الإنترنت ، فستكون هذه الكلمة الرئيسية واحدة من العديد من الكلمات الرئيسية التي ترغب في تصنيفها كأفضل موقع ويب في البحث.

الكلمة الرئيسية "شراء سيارة" شائعة جدًا وعامة. ومع ذلك ، سيختار عدد أقل قليلاً من المستخدمين "شراء تلقائي" بدلاً من ذلك. وقد يرغب البعض منهم في إضافة تفاصيل عن نواياهم والبحث عن "شراء نيسان بيضاء" (إذا كان لديهم طراز معين يريدون) أو "شراء سيارة رخيصة" (إذا كانوا مهتمين بتوفير أموالهم).

مهمتك هي معرفة جميع خيارات الكلمات الرئيسية في تخصصك وتحليلها. الحقيقة هي أنه يكاد يكون من المستحيل الحصول على جوجل في مقدمة عبارة "شراء سيارة" أو ما شابه ذلك لأن كبار اصحاب المواقع في السوق قد أخذوها بالفعل. لذلك من المفيد أن تركز على الخيارات مع عدد أقل من المنافسين ولكن لا تزال تحظى بشعبية بين المستخدمين.

أيضًا ، سيكون من الأسهل البحث عن الكلمات الرئيسية باستخدام أدوات تحسين محركات البحث.


2. دراسة كيفية اختيار جوجل لمواقع الويب لـ  التصدر

يعمل محرك بحث Google على آلاف الخوارزميات المعقدة ، بما في ذلك خوارزميات الذكاء الاصطناعي. تم إنشاؤها جميعًا لتعليم Google التعرف على نوايا المستخدمين التي ناقشناها سابقًا ، لتقديم أفضل النتائج لكل مستخدم. على سبيل المثال ، من المعروف أن موقع Google الأعلى للكلمة الرئيسية نفسها يمكن أن يختلف باختلاف المستخدمين باختلاف المواقع وتاريخ عمليات البحث وما إلى ذلك.

لا يزال من الممكن فهم كيفية تصنيف Google للمواقع بشكل عام. تحتاج إلى تلبية هذه الخوارزميات الرئيسية ومراعاة هذه العوامل:

  1. إنه العامل الأكثر أهمية لأنه إذا أشارت مواقع أخرى إليك ، فإن محرك البحث يدرك أنك موثوق ، ويمكنه ترتيبك بدرجة عالية. إن جودة هذه الروابط هي الأكثر أهمية ، لذلك سيكون من الحكمة إنفاق بعض المال وشراء روابط خلفية متميزة.
  2. قد يكون هذا عاملاً أكثر أهمية بالنسبة لموضع معين وأقل أهمية بالنسبة إلى مكان آخر ، ولكن بشكل عام ، يحاول Google إظهار صفحات جديدة أعلى في نتائج البحث. انتبه إلى أن هذا مناسب فقط للصفحات الجديدة من المواقع الموثوقة ، وليس المواقع الجديدة بشكل عام.
  3. على سبيل المثال ، إذا بحث أحد المستخدمين عن مكان لشراء سيارة ، فسيتم تعيين المواقع التي تحتوي على كتالوجات وأسعار أعلى من الموارد التي لا تحتوي على قوائم أسعار محددة.
  4. التحسين الفني للموقع. يتضمن دعم HTTPS ، وإصدار محمول من المورد ، ووقت تنزيل الصفحة ، وبنية موقع مفهومة.

3. تحليل لماذا أنت لست في الصفحة الأولي الأن ..

إذا كنت قد أطلقت موقع الويب الخاص بك للتو ، فلا بأس أن تحصل على تقييم صفري ، ويمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية. ولكن إذا لم يكن موردك جديدًا ، فإن التقييم المنخفض يعني أنك تفعل شيئًا خاطئًا. لذا ، اكتشف بالضبط.

سيكون أسوأ موقف إذا حصلت على عقوبة من Google ، وحظرتك. من الممكن إذا انتهكت قواعده. يمكنك معرفة ما إذا كان الأمر كذلك في Google Search Console.

في أي حالات أخرى ، يعني التقييم السيئ سيو سيو ، لكن هذا ليس حكمًا نهائيًا. سيحتاج المرء فقط إلى قضاء بعض الوقت في تحسينه. تحقق من جميع العوامل من القائمة أعلاه لفهم أين أخطأت أنت أو فريقك.


4. القيام ببعض تحسين محركات البحث


ومع ذلك ، فإن الروابط الخلفية هي العامل الأكثر أهمية ؛ يجب أن تبدأ في تحسين محركات البحث من خلال تحسين موقعك. يعني إعداد كل شيء من الجانب التقني وملء الصفحات بمحتوى عالي الجودة. يجب أن يشتمل المحتوى على الكلمات الرئيسية التي اخترتها في الخطوة 1. وفقط عندما تفهم أنك جاهز لعرضه على Google والمستخدمين ، يمكنك إنشاء رابط.

لقد ذكرنا بالفعل في هذه المقالة أنه يمكنك شراء روابط خلفية. هذه إحدى طرق بناء الارتباط. هذا يعني أنك تدفع لبعض الوكالات للعثور على موارد جاهزة لوضع مرجع على موقعك. يمكنك أيضًا القيام بذلك بنفسك ، على الرغم من أنها مهمة معقدة نوعًا ما إذا لم يكن لديك فريق تحسين محركات البحث في شركتك.

يجب أن تكون الروابط عالية الجودة وطبيعية. هذا يعني أنه يجب وضعها ضمن محتوى مفيد وفريد ​​من نوعه يغطي الموضوعات ذات الصلة. لتلائمهم في النص ، يتم استخدام المراسي بكلماتك الرئيسية. على سبيل المثال ، لديك موقع ويب بعنوان URL "example.com" حيث تبيع السيارات. يمكنك وضع رابط عليه في موقع آخر مع المرساة "شراء سيارة" في المقالة حول اختيار سيارة لشرائها.

إلى جانب ذلك ، هناك نصيحة أساسية حول كيفية إظهار Google أن موقع الويب الخاص بك يتمتع بالسلطة: أضف ملف تعريف شركتك إلى Google My Business. هناك يمكنك تعيين ارتباط إلى موقع الويب الرسمي الخاص بك وإضافة عنوان مكتبك في خرائط جوجل.

لذلك ، يمكن أن تساعدك الخطوات الأربع المذكورة أعلاه في الحصول على قمة Google. وإذا قمت بتنفيذها بشكل صحيح ، فستتمكن من تحقيق هدف تحسين محركات البحث الرئيسي: ليس فقط في الصفحة الأولى من البحث ولكن أيضًا الحصول على مقتطف مميز.

4 خطوات للتقدم في بحث جوجل
4 خطوات للتقدم في بحث جوجل 


تعليقات