القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ما هو الدومين أثورتي وما هي كيفية قياسة ؟

 السلام عليكم ورحمة الله ، أهلاً بكم زوار ومتابعي موقع اسهلهالك. نلتقي اليوم بدرس وشرح جديد بخصوص السيو SEO ، وسأتطرق لشرح معنى الدومين أثورتي Domain Authority ما هو وكيفية قياسه. هيّا نبدأ الشرح!

ما هو الدومين أثورتي ؟

تم تطويره بواسطة شركة Moz لبرامج تحسين محركات البحث (SEO) ، وهو حقل تصنيف نتائج محرك البحث يمكنه التنبؤ بقدرة تصنيف موقع ويب على صفحة نتائج محرك البحث أو صفحة نتائج تحسين محركات البحث. نطاق ترخيص المجال هو 1 إلى 100. كلما زادت درجاتك ، زاد تصنيف موقعك على الويب.

لتوضيح سلطة مجال موقع الويب ، يمثل حساب Moz أكثر من 40 عاملاً ، مثل العدد الإجمالي لمجالات الجذر والروابط الداخلية. تمتلك مواقع الويب التي تحتوي على عدد كبير من الروابط الداخلية عالية الجودة (مثل ويكيبيديا) أعلى سلطة للمجال. مواقع الويب الجديدة ذات الروابط الداخلية القليلة أو التي لا تحتوي على روابط داخلية عادة ما يكون لها سلطة مجال واحدة.

نطاق ترخيص اسم مجال Moz هو أيضًا لوغاريتمي ، مما يعني أنه عندما يكون ترخيص اسم المجال الخاص بك أعلى ، فمن الصعب زيادة مستوى التفويض الخاص بك. على سبيل المثال ، تعد زيادة سلطة المجال من 70 إلى 80 أكثر صعوبة من زيادة سلطة المجال من 20 إلى 30.

بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتلقى موقع ويب موثوق به للغاية (مثل Facebook) عددًا كبيرًا من الروابط الخلفية ، حتى إذا لم تفقد أي روابط خلفية ، فسيتم تقليل سلطة المجال لموقع الويب الخاص بك.

نظرًا لأن Moz لا يمكنه منح مواقع الويب التي تتمتع بأعلى درجة مجال أكبر من 100 ، فإنها ستحافظ على درجاتها عند 100 مع تقليل أسماء المجال لمواقع الويب الأخرى. بمعنى آخر ، يرتبط مجال نطاق موقع الويب الخاص بك بسلطة المجال في موقع أعلى سلطة.

ما هي درجة الدومين أثورتي الجيدة؟

وفقًا لـ Moz ، من الأفضل استخدام سلطة المجال كمقياس للمقارنة - تعتمد الدرجة "الجيدة" لسلطة المجال على سلطة المجال للمواقع التي تتنافس معها على SERP. مع وضع هذا في الاعتبار ، يجب ألا يكون هدفك هو الحصول على أعلى درجة سلطة ممكنة ، ولكن الحصول على درجة تفوق أعلى من منافسيك.

لتقييم أذونات المجال الخاص بك ، يمكنك استخدام MozBar ، وهو امتداد Chrome مجاني. يمكن للأداة أيضًا قياس احتمالية تصنيف موقع الويب الخاص بك لبعض الاستعلامات والكلمات الرئيسية. يمكن أن تكون نقاط التفويض أيضًا مقياسًا جيدًا لقيمة الروابط الخلفية من المجالات الأخرى.

كيف يمكنك تحسين الدومين أثورتي الخاصة بك؟

  1. مراجعة ملف تعريف الارتباط الخاص بك
  2. إنشاء محتوى مقنع
  3. اربح روابط عالية الجودة
1. مراجعة ملف التعريف الارتباط الخاص بك:

تميل Google إلى استخدام ملفات تعريف الارتباط (تحتوي على قائمة بجميع الروابط الخلفية إلى موقع الويب الخاص بك) ، والتي تحتوي على روابط من مواقع الويب المختلفة والمواقع القوية. محرك البحث هذا هو علامة على مواقع جديرة بالثقة وجديرة بالثقة.

يمكن أن تساعدك أدوات تحسين محركات البحث المجانية ، مثل "SEMrush Backlink Checker" و "Moz's Link Explorer" على تقييم صحة بياناتك الشخصية. يمكن أن يساعدك Disavow من Google في تحسين ملف تعريف الارتباط الخاص بك عن طريق تمييز أي روابط ضعيفة أو ضارة في موقع الويب.

2. إنشاء محتوى مقنع:

سيعمل جزء من خوارزمية بحث Google على ترتيب المحتوى الخاص بك استنادًا إلى مقاييس التفاعل ، مثل إجمالي الزيارات والزيارات والزيارات والزيارات المباشرة عبر Google Chrome ووقت بقاء موقع الويب ومعدل الارتداد ونسبة النقر إلى الظهور والموقع الإلكتروني الرسمي على العلامة التجارية. التمكن من.

من أجل زيادة مشاركة الموقع وبالتالي سلطة المجال ، هناك طريقة واحدة فقط للقيام بذلك - يجب عليك جذب وجذب الجماهير المخلصين من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة. سيؤدي المحتوى المقنع أيضًا إلى جذب معظم الروابط الخلفية العضوية من مواقع أخرى في مجال عملك.

3. كسب روابط عالية الجودة:

يعد الحصول على روابط واردة عالية الجودة من مواقع وصفحات ذات تصنيف عالي أمرًا ضروريًا لزيادة سلطة المجال. للحصول على هذه الروابط الخلفية ، جرب طريقة Backlinko "سكاي سكريبر".

طريقة Skyscraper هي تحسين محركات البحث (SEO) ، حيث يمكنك العثور على محتوى أكثر ملاءمة للكلمات الرئيسية التي تريد تصنيفها - إذا كان محتوى منافسك يحتل المرتبة الأولى ، فستحصل على الكثير من الروابط الخلفية. يمكنك بعد ذلك إنشاء محتوى أفضل من وظائف ذات تصنيف أعلى واستخدام أدوات تحسين محركات البحث للعثور على جميع مواقع الويب التي ترتبط بمحتوى المنافس. أخيرًا ، اطلب من مواقع الويب الأكثر صلة استبدال الروابط من المنافسين بروابط إلى المحتوى المحسّن الخاص بك.

في عام 2016 ، طلبت Backlinko من 160 موقعًا ربط موضوعاتها على 200 عامل تصنيف في Google. وكان لديهم 17 رابطًا داخليًا ومعدل نجاح 11٪. على الرغم من أن الروابط الخلفية السبعة عشر لا يبدو أنها كثيرة ، إلا أن العديد من الأشخاص الذين يشيرون إلى موقع الويب الخاص بهم يتمتعون بدرجة عالية من سلطة الصناعة ، لذلك زادت زياراتهم الأساسية بنسبة 110٪ في أسبوعين فقط.

هناك طريقة أخرى للحصول على روابط عالية الجودة وهي أن تطلب من مواقع الويب الأخرى ذات الأسماء المرجعية أو أسماء النطاقات الأعلى الارتباط بالمحتوى الشائع الخاص بك. فقط تأكد من أن المحتوى الخاص بك يناسب محتوى موقع الويب المشار إليه

ما هو الدومين أثورتي وما هي كيفية قياسة
ما هو الدومين أثورتي وما هي كيفية قياسة 



تعليقات