القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

كيف تحمي موقعك او مدونتك من السيو السلبي 2021

 يعرف كل مسوق عبر الإنترنت مقدار الجهد الذي يتطلبه الأمر للحصول على مرتبة عالية على Google والحصول على مشاهدات للصفحة أكثر من منافسيك. ومع ذلك ، يمكن للقراصنة تطبيق أساليب ضارة مختلفة لتحويل عملك إلى هباء. مع تزايد الجرائم الإلكترونية ، من المهم معالجة المخاطر الأمنية ومنع الجناة من الإضرار بأداء مُحسنات محركات البحث لديك.

اولا  ما هو مفهوم السيو السلبي او الضار ؟

السيو الضار او السلبي هي مجموعة من التكتيكات الخبيثة لخفض ترتيبك في محركات البحث. في أسوأ السيناريوهات ، قد تقوم Google بإزالة موقع ويب بالكامل من فهرسها ، مما يتسبب في خسارة أرباح عملك وتضرر سمعتك. يمكن شن هجمات تحسين محركات البحث السلبية عن طريق المنافسين أو المتسللين الباحثين عن طرق لكسب المال أو حتى الموظفين عديمي الخبرة.

كيف يتأثر موقعك بالسيو السلبي او الضار ؟

  • شفرة ضارة

يمكن للقراصنة إدخال بعض التعليمات البرمجية الضارة في موقع الويب الخاص بك وإصابة العناوين الرئيسية والعناوين الوصفية والمحتويات الأخرى. قد لا تلاحظ ذلك وتعتقد أن كل شيء يعمل بشكل جيد. في غضون ذلك ، سيعيد الجناة توجيه المستخدمين من بحث Google إلى خدماتهم بدلاً من موقع الويب الخاص بك.

  • عمليات إعادة التوجيه غير المرغوب فيها +


تخيل ارتباطًا داخليًا يجب أن يأخذ المستخدمين إلى صفحة التسعير الخاصة بك ، ويعيد توجيههم إلى موقع ويب مشبوه. قد ينتهي الأمر بزوارك ببرامج ضارة أو تُسرق معلوماتهم الحساسة. إذا اكتشف محرك البحث Google أن روابطك تؤدي إلى مكان لا يُفترض به الوصول إليه ، فيمكنه أيضًا وضع موقعك على الويب تحت الفحص.
  • الباك لينك الضار
يمكن للجهات الضارة إضافة آلاف الروابط من مصادر مشكوك فيها إلى موقع الويب الخاص بك. بهذه الطريقة ، يحاولون الإضرار بسمعتك في عيون بحث Google ، مما قد يزيلك من نتائج البحث.

5 نصائح لحماية موقع الويب الخاص بك من مُحسنات محركات البحث السلبية

  • مراقبة الروابط الخاصة بك
لا تنتظر حتى يحدث شيء مريب ويفقد موقعك على الويب ترتيبه على Google. كن استباقيًا - هناك العديد من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لمراقبة الروابط الخاصة بك وتحليلها واكتشاف الروابط التي قد تكون ضارة.
  • استخدم كلمات مرور قوية
إذا كنت تستخدم "123456" أو "qwerty" ككلمة مرورك ، فأنت تقدم معروفًا للمتسللين ، حيث يمكنهم كسر هؤلاء في لمح البصر. والمثير للدهشة أن هناك الكثير من مواقع الويب المحمية بكلمات مرور افتراضية فقط ، مما يعرضها لخطر التعرض للهجوم.

استخدم كلمات مرور تحتوي على 12 حرفًا على الأقل. يجب أن تتضمن كلمة المرور القوية أرقامًا وأحرفًا خاصة بالإضافة إلى أحرف كبيرة وصغيرة. يجب أن تكون كلمة مرورك فريدة لكل خدمة. خلاف ذلك ، يمكن أن يفتح الباب أمام مجموعة كاملة من حساباتك الأخرى.

  • تمكين تنبيهات البريد الإلكتروني Google Search Console
جوجل في صفك. يمكنه إرسال تنبيهات بالبريد الإلكتروني عند اكتشاف برامج ضارة على موقع الويب الخاص بك وإبلاغك بترتيب الصفحات أو المشكلات المتعلقة بخادمك.
  • استخدم VPN

تخفي VPN (شبكة افتراضية خاصة) عنوان IP الخاص بك وتقوم بتشفير حركة المرور الخاصة بك ، وبالتالي تعزز أمنك وخصوصيتك. إنه يعيد توجيه بياناتك عبر نفق مشفر حتى لا يرى أي شخص ما تفعله عبر الإنترنت ويضر بك.

يعد NordVPN تطبيقًا سهل الاستخدام يخفف من مخاطر تعرض موقع الويب الخاص بك للحقن ببرامج ضارة وفقدان ترتيبك. إذا وجدت نفسك غالبًا تعمل في الأماكن العامة وتتصل بشبكة Wi-Fi الخاصة بهم ، فإن NordVPN ستحميك من هجمات التوأم الشرير والرجل في الوسط.

يمكن أن يساعدك NordVPN أيضًا في تحليل نتائج البحث في بلدان مختلفة. لنفترض أنك متصل بالإنترنت في الولايات المتحدة. مع تمكين VPN ، يمكنك تغيير موقعك إلى ألمانيا أو فرنسا أو أي دولة أخرى بها خوادم NordVPN وعرض نتائج البحث كما يفعل أي مواطن محلي.
  • قم بتحديث برنامجك
في حين أن هذا قد يبدو وكأنه نصيحة من Captain Obuate ، يتجاهل العديد من الأشخاص التحديثات دون إدراك العواقب. يقوم المطورون بتحديث البرامج لسبب: يضيفون ميزات جديدة ويصلحون الثغرات الأمنية ويصلحون الأخطاء المعروفة.

يبحث المتسللون دائمًا عن نقاط ضعف النظام. ومع ذلك ، يمكننا أن نتقدم عليهم بخطوة باستخدام الأدوات المناسبة والموقف الصحيح تجاه الأمن السيبراني.

كيف تحمي موقعك او مدونتك من السيو السلبي 2021
كيف تحمي موقعك او مدونتك من السيو السلبي 2021


تعليقات